fbpx
Connect with us

إقتصاد

الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي Petrolia Expo بالبيضاء

تحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للبترول والغاز Pétrolia Expo وذلك من 23 إلى 25 يناير 2020، بفضاء المعرض الدولي OFEC …

تحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للبترول والغاز Pétrolia Expo وذلك من 23 إلى 25 يناير 2020، بفضاء المعرض الدولي OFEC .
وتنظم الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للغاز والبترول بمبادرة من مؤسسة براندي إكسبو Expo Brandy، برعاية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة والفيدرالية المغربية لغرف الصناعة والتجارة والخدمات، وبشراكة استراتيجية مع مجلس الأعمال السعودي المغربي.
ويأتي تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي Petrolia Expo في سياق استراتيجية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، التي تروم إيلاء مزيد من الاهتمام للتنقيب عن النفط والغاز وفتح المجال أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية، وتماشيا مع الجهود الرامية لتحسين تنافسية القطاع وتعزيز قدرات الفاعلين والمهنيين في المجال وذلك بخلق فضاء للحوار وتبادل التجارب والتصورات بين مختلف المتدخلين في القطاع من مؤسسات عمومية ومقاولات خاصة ومراكز بحوث جامعية.
وسينطلق المؤتمر يوم الخميس 23 يناير 2020 على الساعة التاسعة صباحا، بفضاء المعرض، بمشاركة العديد من الباحثين الأكاديميين ورجال المال والأعمال بالإضافة للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية التي تهتم بمثل هذه المبادرات والتي سوف تعود عليهم وعلى هذا القطاع الهام بالخبرات والنفع الكبير، كما سيفتتح المعرض خلال نفس اليوم ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا، بحضور السيد عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة وعدة شخصيات اقتصادية وسياسية ومدنية.
وسيعرف المؤتمر والمعرض الدولي Petrolia Expo مشاركة العديد من المؤسسات الحكومية المعنية بالبترول والغاز وكبريات الشركات الدولية العاملة في مجال التنقيب عن البترول والشركات المستثمرة في تكرير المنتجات البترولية ومشتقاتها وعدد كبير من المصارف البنكية ومراكز البحوث الدولية كما سيعرف زيارة أكثر من 5000 زائر مهني مهتم بالقطاع.
جدير بالذكر أن المملكة المغربية تولي اهتماما كبيرا بمجال التنقيب عن البترول بحيث بلغ حجم استثمارها في هذا المجال منذ سنة 2000 إلى أكثر من 25 مليار درهم أي ما يعال 2.65 مليار دولار، في حين يؤكد الخبراء الاقتصاديون على أن نجاح المغرب في التحول إلى بلد نفطي سيسهم في خفض عجز الميزانية، لا سيما أنه يعتمد على استيراد 90% من حاجياته الطاقية من الخارج.

إقتصاد

منظموا الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للبترول والغاز في أول ندوة صحافية

أكد أمين عبد الجليل، المدير العام لبراندي إكسبو، أن الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للغاز والبترول Petrolia Expo، ينظم تماشيا مع استراتيجية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، التي تروم إيلاء مزيد من الاهتمام للتنقيب عن النفط والغاز وفتح المجال أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية، وتماشيا مع الجهود الرامية لتحسين تنافسية القطاع وتعزيز قدرات الفاعلين والمهنيين في المجال وذلك بخلق فضاء للحوار وتبادل التجارب والتصورات بين مختلف المتدخلين في القطاع من مؤسسات عمومية ومقاولات خاصة ومراكز بحوث جامعية…

أكد أمين عبد الجليل، المدير العام لبراندي إكسبو، أن الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للغاز والبترول Petrolia Expo، ينظم تماشيا مع استراتيجية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، التي تروم إيلاء مزيد من الاهتمام للتنقيب عن النفط والغاز وفتح المجال أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية، وتماشيا مع الجهود الرامية لتحسين تنافسية القطاع وتعزيز قدرات الفاعلين والمهنيين في المجال وذلك بخلق فضاء للحوار وتبادل التجارب والتصورات بين مختلف المتدخلين في القطاع من مؤسسات عمومية ومقاولات خاصة ومراكز بحوث جامعية.

وأضاف أمين عبد الجليل خلال كلمة ألقاها خلال ندوة صحافية نظمت الجمعة الماضية بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، أن هذا الحدث الاقتصادي الكبير يهدف لخلق منصة للقاءات والمبادلات بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص والخبراء وصناع القرار السياسي والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وفسر المتحدث نفسه أن المؤتمر والمعرض الدولي Petrolia Expo ، الذي يتوقع زيارة أكثر من 5000 فاعل مهني مهتم بالقطاع،  سيعرف مشاركة العديد من المؤسسات الحكومية المعنية بالبترول والغاز وكبريات الشركات الدولية العاملة في مجال التنقيب عن البترول والشركات المستثمرة في تكرير المنتجات البترولية ومشتقاتها، وعدد كبير من المصارف البنكية ومراكز البحوث الدولية ، علاوة على رجال اعمال و باحثين اكاديميين من المملكة العربية السعودية والكويت وتركيا والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا.

وستحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 يناير الجاري، الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للغاز والبترول Petrolia Expo، بفضاء المعرض الدولي للدار البيضاء OFEC.

ويتيمز هذا الحدث ببرنامج غني يتوزع بين ندوات وموائد مستديرة ينشطها خبراء مغاربة ودوليين مشهورين لمناقشة قضايا الطاقة على الصعيدين الوطني والدولي.

و سيتم التطرق خلال الأيام الثلاثة لهذا اللقاء، لعدد من المحاور الرئيسية التي تهم على الخصوص، تحديد القوانين الدولية السارية، واستغلال الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع النفط والغاز ومشتقاته في المغرب على وجه الخصوص و في البلدان الأفريقية بشكل عام ، تجارب الشركات العاملة في هذا المجال ، ومفاتيح نجاحها وقدرتها على تطوير أنشطتها واستكشاف القدرات التمويلية التي وضعتها الابناك، وصناديق الاستثمار من أجل النهوض بالقطاع.

أكمل القراءة

إقتصاد

تعلن HP عن توسيع سلسلة طابعاتها من الجيل الجديد بإطلاق طابعة

تطلق HP طابعة Smart Tank Plus وهي جيل جديد من سلسلة الطابعات التي أطلقتها HP، والتي تم تصميمها تلبية لمتطلبات الزبناء وحرصا على تحسين جودة الطباعة سواء بالبيت أو بالمكتب…

تطلق HP طابعة Smart Tank Plus وهي جيل جديد من سلسلة الطابعات التي أطلقتها HP، والتي تم تصميمها تلبية لمتطلبات الزبناء وحرصا على تحسين جودة الطباعة سواء بالبيت أو بالمكتب. 

وتمنح طابعة HP Smart Tank Plus الجديدة للمستخدمين فرصة الاستمتاع بجودة طباعة لخزان الحبر هي الأعلى ضمن سلسلة طابعات الجيل الجديد المطروحة بالسوق مما يعطي نتائج طباعة بجودة عالية. وقد تم تصميم هذه الطابعة استجابة لمتطلبات المستخدمين بالبيت والعمل لتكون طابعة من أمثل الحلول لطباعة كثيفة الكميات وبتكلفة منخفضة، مع ضمان مجموعة من أحدث التقنيات التي تتيح ربح الوقت اعتمادا على خاصيات ذكية متوفرة بتطبيق HP Smart App، وهي أحسن تطبيق هاتف محمول في فئة طابعات الجيل الجديد. 

تتيح طابعة 500/600  Smart Tank Plus  فرصة الطباعة المتكررة بجودة استثنائية من داخل البيت، حيث تضمن الطابعة طبع صفحات المستندات بنصوص داكنة وواضحة والمنشورات الدعائية بألوان زاهية وخاصة الصور المقاومة للحالات الباهتة. 

أكمل القراءة

إقتصاد

مشاريع بساتين بوسكورة مسؤلية والتزام وجودة واتقان

أطلقت منذ تلاث سنوات مجموعة البزيوي ايمو مشروع سكني راق ببوسكورة في متناول مختلف الطبقات الاجتماعية خصوصا الطبقة المتوسطة، مشروع بساتين بوسكورة يتكون من قرابة 200 عمارة مايعادل 4000 شقة سكنية للاضافة الى محلات تجارية مجهزة بمصاعد ومسابح وفضاءات خضراء ومرافق عمومية وولوجيات تستجيب لقانون التعمير. ..

أطلقت منذ تلاث سنوات مجموعة البزيوي ايمو مشروع سكني راق ببوسكورة في متناول مختلف الطبقات الاجتماعية خصوصا الطبقة المتوسطة، مشروع بساتين بوسكورة يتكون من قرابة 200 عمارة مايعادل 4000 شقة سكنية للاضافة الى محلات تجارية مجهزة بمصاعد ومسابح وفضاءات خضراء ومرافق عمومية وولوجيات تستجيب لقانون التعمير.

أشغال هذا المشروع حسب تصريح من إ دارة الشركة البزيوي ايمو تقر أن الأشغال انتهت بنسبة %95 وأن جميع الأشطر المبنية جاهزة وعلى وشك الانتهاء في غضون الأشهر القادمة .

بعدئذ سيتم تسليم الشقق لمالكها وفق عقود قانونية كما ثم الاتفاق عليها سلفا. للاشارة فإن شركة البزيوي ايمو تشتغل وفق دفتر تحملات قانوني وعقود ملزمة للطرفين. في إطار ترويج شركة البزيوي ايمو لمنتوجها مشروع بساتين بوسكورة راجت في الايام الاخيرة إشاعات تستهدف سمعة هذا مشروع السكني الذي لقي استحسانا من طرف الزبناء، هذا الاستهداف الشنيع يدخل في أطار المنافسين الذين يشتغلون في نفس المجال، للإجابة عن هذه الإشاعات الرائجة، وثانيا ليس هناك اي ارتباك أو تماطل على مستوى تاريخ تسليم الزبناء لشققهم، وكل ذلك محددا وفق بنوذ العقود المبرمة قانونيا بيننا وبين الزبون.

أكمل القراءة

أحدث المقالات

مقالات شائعة